recent
أخر الأخبار

افتتاح ثلاث مدارس بعد إعادة ترميمها وتأهيلها في الدريهمي بالحديدة.

 

افتتاح ثلاث مدارس بعد إعادة ترميمها وتأهيلها في الدريهمي  بالحديدة.

الحديدة اليوم/ خاص  

افتتح مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة، عمر محمد  بحر، ومدير مديرية الدريهمي، محمد الموساي، اليوم ثلاث مدارس تعليمية بعد إعادة ترميمها وتأهيلها  بمديرية الدريهمي، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني عبر مؤسسة بنات الحديدة، بتكلفة  176 ألف دولار.

وشملت المشاريع ترميم وتأهيل مدرسة عمر في مدينة الدريهمي، التي تضم 28 فصلًا دراسيا، وتزويدها بالطاقة الشمسية، وصيانة مدرسة طارق في منطقة الشجيرة وإضافة فصلين دراسيين جديدين إليها، وترميم مدرسة الفجر في منطقة الطائف وبناء ثلاثة فصول دراسية جديدة.

وأكد مدير عام التربية بالحديدة، خلال حفل الافتتاح، أهمية إعادة افتتاح هذه المدارس بعد ترميمها وإصلاح الأضرار التي لحقت بها جراء العدوان، 

مشيرا إلى استعدادها لاستقبال الطلاب والطالبات في الدريهمي وقراها.

وأشاد  بحر  بدور وجهود  صندوق التمويل الإنساني ومؤسسة بنات الحديدة على دعمهما لهذا المشروع التعليمي الهام الذي سيسهم في عودة الطلاب إلى مدارسهم. 

من جانبها أوضحت حنان بامشموس، المديرة التنفيذية لمؤسسة بنات الحديدة، أن تنفيذ هذا المشروع التربوي الممول من صندوق التمويل الإنساني يأتي ضمن جهود المؤسسة لدعم قطاع التعليم والحد من تسرب الطلاب من المدارس.

و أثنت بامشموس على تعاون قيادة السلطة المحلية وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في المحافظة، والذي ساهم في إنجاح هذا المشروع الهام.


حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين المحليين والتربويين، من بينهم مدير فرع الشؤون الإنسانية بالمحافظة، جابر الرازحي ، وأمين محلي المديرية، عبدالله أبكر، ومدير التربية في المديرية، راجحي شريم، ومندوب الشؤون الإنسانية، وليد أصنج.

google-playkhamsatmostaqltradent