recent
أخر الأخبار

هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم ندوة علمية حول الأخطاء الدوائية


هيئة مستشفى الثورة بالحديدة تنظم ندوة علمية حول الأخطاء الدوائية



الحديدة اليوم / خاص

 

نظم قسم الصيدلة السريرية بهيئة مستشفى الثورة بمحافظة الحديدة،  وبمناسبة اليوم العالمي للصيدلة. الندوة العلمية الثانية بعنوان "الأخطاء الدوائية الشائعة ، وكيفية تجنب حدوثها".

وهدفت الندوة، التي أدارها الدكتور هاني جميل رئيس القسم،  تسليط الضوء على أبرز الأخطاء الدوائية التي قد تواجه المرضى أثناء وصف الدواء أو تناوله، وطرح الحلول العلمية لتفادي هذه الأخطاء التي تؤثر سلبا على صحة المرضى.

وتناولت الندوة العديد من المحاور، و منها أهمية تحسين التواصل بين الأطباء والصيادلة والتمريض، وتوعية المرضى حول الأدوية ومخاطر الاستخدام الخاطئ لها، ودور التكنولوجيا الحديثة في الحد من الأخطاء الدوائية.

وأكد رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل في تصريح لـ الحديدة اليوم،  أن تنظيم هذا الندوة العلمية يأتي في إطار اهتمام الهيئة المتواصل برفع الوعي المجتمعي بتأثير استخدام الأدوية الخاطئ على المريض، وتعزيز التنسيق بين الطبيب والصيدلي والممرض، للحد من استخدام الأدوية بالخطاء. 

مشيرا إلى أن الندوة خرجت بالعديد من التوصيات العملية التي من شأنها المساهمة في الحد من استخدام الأدوية الخاطئة،  الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على سلامة وصحة المرضى. 

ودعا رئيس الهيئة كافة الصيدليات بعدم صرف أي أدوية بدون وصفه طبية من الطبيب المختص. 

وفي ختام الندوة، أكد المشاركون على أهمية تعزيز التعاون بين جميع العاملين في القطاع الصحي لضمان تقديم رعاية صحية آمنة وفعالة، مشددين على ضرورة تكرار مثل هذه الندوات لرفع مستوى الوعي بأهمية السلامة الدوائية."



google-playkhamsatmostaqltradent