recent
أخر الأخبار

استعراض تطور الخدمات الطبية في مستشفى الثورة بالحديدة وتعزيز مكافحة الأمراض المعدية


استعراض تطورات الخدمات الطبية في مستشفى الثورة بالحديدة وتعزيز مكافحة الأمراض المعدية




الحديدة اليوم/ خاص 



استعرض اجتماع  في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة اليوم ، برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية، الدكتور محمد المنصور، الأوضاع  و تطور  الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في المستشفى.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم  رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني، ونواب رئيس الهيئة ومديرو الإدارات و رؤساء الأقسام والمراكز، الى مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى من المحافظة والمحافظات المجاورة، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب العدوان والحصار.

وتناول الاجتماع التوسعات في البنية التحتية التي شهدتها الهيئة، والتي ساهمت في تحسين جودة الخدمات الصحية، بالإضافة إلى مناقشة احتياجات المستشفى من الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة وبعض الأدوية التخصصية والعمل على توفيرها.

وأشاد وكيل وزارة الصحة والبيئة الدكتور محمد المنصور بالتطور الملحوظ الذي شهدته الهيئة خلال الفترة الماضية، والذي أسهم في رفع مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة، رغم التحديات والظروف الصعبة. 

و شدد  على ضرورة استمرار الجهود لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بهدف التخفيف من معاناتهم، إلى جانب مكافحة الأمراض المعدية التي تنتشر عبر نواقل الأمراض، خاصة خلال فصل الشتاء في المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد وكيل الوزارة أن وزارة الصحة تعمل باستمرار على إعداد الدراسات ووضع البرامج الصحية الهادفة إلى مكافحة الأمراض والحميات الفيروسية، والتي حققت نجاحاً كبيراً في الحد من انتشار هذه الأمراض على مستوى القطاع الصحي في المحافظات.

من جانبه، أشاد رئيس الهيئة، الدكتور خالد سهيل، بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الصحة للهيئة، مما انعكس إيجابياً على تحسين الخدمات الصحية، خاصة في مجال مكافحة الأمراض المعدية. 

وأشار إلى أن الهيئة تضم مركزاً متخصصاً في معالجة الأمراض المعدية، ويعمل فيه فريق طبي مؤهل ساهم بفعالية في الحد من انتشار هذه الأمراض.

بدوره، أكد مدير مكتب الصحة بالمحافظة، الدكتور خالد المداني، أن العاملين في القطاع الصحي يبذلون جهوداً كبيرة في حماية المجتمع من مختلف الأمراض.. مشيراً إلى أن هذه الجهود لا تقل أهمية عن الجهود التي يبذلها المدافعون عن الوطن. 

ودعا المداني الكوادر الصحية إلى تعزيز جهودهم والعمل بحذر، في ظل التحديات التي تواجهها البلاد، بما في ذلك المؤامرات التي تستهدف القطاع الصحي من خلال نشر الأوبئة والأمراض المعدية.






google-playkhamsatmostaqltradent