recent
أخر الأخبار

افتتاح مركز لتوزيع الأدوية ومخيمات جراحية مجانية في حجة


الحديدة اليوم / خاص 

رعى محافظ محافظة حجة، هلال الصوفي، ومعه الأمين العام للمجلس المحلي، إسماعيل المهيم، ووكيل المحافظة، حمود المغربي، حفل تدشين مركز لتوزيع الأدوية والمخيمات الجراحية المجانية، وذلك في إطار شراكة بين بنك الدواء اليمني وجامعة الرازي بدعم من عدد من الشركات الخاصة.

يهدف المشروع إلى تقديم خدمات صحية متكاملة لسكان المحافظة، حيث سيتم توزيع الأدوية المجانية للأمراض المزمنة كالسكري والضغط والصرع والأمراض النفسية لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا على مدار العام، بالإضافة إلى إجراء نحو 250 عملية جراحية تشمل جراحات الأذن والأنف والحنجرة وجراحات الشفة الأرنبية والفتق والخصية الهابطة للأطفال.

وأشاد المحافظ الصوفي والمسؤولون المحليون بهذه المبادرة الإنسانية، مؤكدين على أهميتها في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد. كما تعهدوا بتقديم كل الدعم اللازم لضمان استمرارية المشروع وتحقيق أهدافه النبيلة.

من جانبه، أوضح رئيس مجلس أمناء جامعة الرازي، طارق النهمي، أن هذا المشروع يأتي انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية للجامعة، ويسعى إلى تقديم خدمات صحية مجانية عالية الجودة للمحتاجين.

google-playkhamsatmostaqltradent