recent
أخر الأخبار

امتحان تجريبي لـ 16 متدربًا ومتدربة في برنامج الدكتوراه لتخصص الصحة العامة بالحديدة.


امتحان تجريبي لـ 16 متدربًا ومتدربة في برنامج الدكتوراه لتخصص الصحة العامة بالحديدة.




 الحديدة اليوم/ خاص 



أُجري فرع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة الحديدة أمس  الامتحان التجريبي للمتدربين في برنامج الدكتوراه المهنية في مجال  الصحة العامة. الذي شارك فيه  16 متدربًا ومتدربة، ويأتي هذا الامتحان كختام للبرنامج التدريبي المكثف  لإعداد وتأهيل لمشاركين لاجتياز امتحان الجزء الأول (Part 1) للدكتوراه المهنية  بالصحة العامة.

وأكد  رئيس فرع المجلس الدكتور خالد أحمد سهيل  أن هذا المساق التدريبي يأتي في إطار جهود وزارة الصحة لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية لعام  2030، التي تهدف  إلى تطوير القطاع الصحي في اليمن من خلال تأهيل  كوادر قادرة على تشخيص التحديات الصحية الراهنة ووضع الحلول والمعالجات الاستراتيجية لتحسين ورفع مستوى  الصحية  العامة، على الصعيدين الوقاية و العلاج.

 مشيرا إلى  أن المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية يهدف  من خلال افتح مساقات الماجستير والدكتوراه في مجال الصحة العامة إلى رفد القطاع الصحي بالمحافظة بباحثين مؤهلين قادرين على تحقيق أهداف وزارة الصحة بالارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية في الوطن.


امتحان تجريبي لـ 16 متدربًا ومتدربة في برنامج الدكتوراه لتخصص الصحة العامة بالحديدة.

الجذير بالذكر أن البرنامج التدريبي استمر من اليوم الثالث من يوليو حتى الثامن من أغسطس الماضي ، وشمل 16 سمنارًا أكاديميًا تناولت أساسيات الصحة العامة، قدمها المتدربون بإشراف مباشر من رئيس فرع المجلس - رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة الدكتور خالد سهيل، 

ومسجل فرع المجلس الدكتور محمد علي القحم ، ومنسق المساق الدكتور محمد أحمد سهيل، ومشرف المساق الدكتور خالد الصلوي. وبالتنسيق مع المنسق العام لمساق الدكتوراه المهنية في تخصص الصحة العامة باليمن الدكتور عبدالله بن غوث.


google-playkhamsatmostaqltradent