recent
أخر الأخبار

سهيل يدشن برنامج الدورات التدريبية لمزاولة المهنة بمستشفى الثورة بالحديدة.


سهيل يدشن برنامج الدورات التدريبية لمزاولة المهنة بمستشفى الثورة بالحديدة.


الحديدة اليوم/  خاص 


دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة، الدكتور خالد أحمد سهيل، يوم أمس برنامج الدورات التدريبية المعتمد من المجلس الطبي الأعلى لمزاولة المهنة، والذي تنفذه إدارة التدريب والتأهيل بالهيئة.

وخلال التدشين، أوضح رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل أن برنامج الدورات يأتي كترجمة لتوجيهات وزارة الصحة والبيئة، التي تؤكد على أهمية مواصلة تدريب وتأهيل الكادر الصحي والفني.

 وأضاف أن البرنامج يهدف إلى رفع مستوى الخبرات وتزويد العاملين بكل ما هو جديد في المجال الصحي، مما يعزز من جودة الخدمات الصحية المقدمة في الهيئة.

وأشار الدكتور سهيل إلى حرص إدارة التدريب والتأهيل على تنظيم مثل هذه البرامج بشكل منتظم بهدف رفع كفاءة العاملين في الهيئة والقطاع الصحي بالمحافظة، كجزء من استراتيجية الهيئة في توفير كوادر صحية وفنية مؤهلة.

ودعا المشاركين في البرنامج التدريبي إلى الاستفادة القصوى من محاور ومعلومات الدورات، بما ينعكس إيجابياً على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.

من جانبه، أوضح نائب رئيس الهيئة لشؤون التدريب والتأهيل، الدكتور حسن سليمان، أن البرنامج التدريبي سيستفيد منه المئات من العاملين في مختلف الأقسام والمراكز والعيادات الصحية التابعة للهيئة.

 مشيرا الى أن البرنامج  سيبدأ بدورة تخصص طب وجراحة الأسنان التي شهدت إقبالاً كبيراً من المتدربين، حيث تجاوز عدد المشاركين 80 متدرباً تم توزيعهم على فترتين صباحية ومسائية. فيما يستمر التسجيل في باقي الدورات التي تم اعتمادها في المرحلة الأولى من قبل المجلس الطبي الأعلى لمزاولة المهنة.

وأكد مدير إدارة التدريب والتأهيل بالهيئة، الدكتور محمد علي القحم، أن الهدف من البرنامج هو نشر ثقافة التعلم والتعليم بين العاملين في القطاع الصحي، والمساهمة في تأهيل كادر صحي وفني مدرب يخدم المرضى ويساهم في الارتقاء بالمستوى الصحي والفني نظرياً وعملياً. 

و أشار إلى أن البرنامج يستهدف تخصصات متعددة تشمل طب وجراحة الأسنان، المختبرات الطبية، التغذية، الصيدلة، العلاج الطبيعي، التخدير، التنفسية، الأشعة التشخيصية، والعمليات.


حضر حفل التدشين نائب مدير عام التدريب لشؤون التعليم الطبي المستمر والتطوير المهني، ماجد علي العشي، وعدد من مدراء الإدارات والأقسام والمراكز.


سهيل يدشن برنامج الدورات التدريبية لمزاولة المهنة بمستشفى الثورة بالحديدة.




google-playkhamsatmostaqltradent