recent
أخر الأخبار

غدا. السبت يبدأ مهرجان خيرات اليمن للتمور والتفاح والرمان.


غدا.  السبت يبدأ  مهرجان خيرات اليمن للتمور والتفاح والرمان.



الحديدة اليوم/ خاص 



ينطلق غداً السبت مهرجان خيرات اليمن للرمان والتفاح والعنب والتمور، الذي تقيمه أمانة العاصمة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية. ويستمر خلال الفترة  من 24 إلى 29 أغسطس الجاري، وسيسهم المهرجان في  تعزيز تواجد  المنتجات الزراعية اليمنية في مختلف الأسواق العربية والعالمية ، بما فيها  الرمان والتفاح والعنب والتمور . كما سيسهم  في تعزيز  دعم المزارعين والباعة والمسوقين. 

و أكد أمين العاصمة حمود عباد، أهمية المهرجان الذي سينطلق تحت شعار "فاكهة اليمن جودة ومذاق"، بمشاركة واسعة من الجمعيات الزراعية والتجار وشركات التصدير والاستيراد، من مختلف محافظات الوطن . 

مشيرا إلى أن المهرجان يهدف إبراز خيرات اليمن من الفواكه ذات  الجودة العالية والمذاق الرائع والفريد، وخاصة الرمان والتفاح والعنب، وفي مختلف الأسواق العربية والعالمية. 

فيما أكد  مدير الوحدة الزراعية المهندس عبدالملك الآنسي أن المهرجان يهدف إلى توفير فرص عمل جديدة وفي ومختلف المجالات ومنها  التسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية اليمنية، إلى جانب استقطاب استثمارات محلية وخارجية جديدة في القطاع الزراعي ،  بالإضافة إلى تصدير المنتجات الزراعية. 

 كما يهدف المهرجان إلى التغلب على الصعوبات  التي تواجه المزارع المحلي ، وخاصة قلة او ضعف التسويق للمنتجات الزراعية، الامر الذي يؤدي تكدسها ، وتلفها.  

 وأكد على  الأهمية التي يكتسبها القطاع الزراعي للمواطن والوطن في رفد خزينه الدولة ،بالمواد المالية و تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وخاصة الغذائية .

وأشار  الآنسي إلى أهمية توحيد  الجهود بين جميع الجهات المختصة لإقامة أسواق  موسمية مفتوحة  في المحافظات الرئيسية تحتوي على  الفاكهة، ذات الجودة العالية. يقصده  المزارعين والمسوقين والمصدرين، والمستهلك المحلي..

google-playkhamsatmostaqltradent