recent
أخر الأخبار

فريق الاتصالات يطلع على احتياجات خزان مياه عزلة الجرابح بالضحي من صيانه وإعادة تأهيل.


فريق الاتصالات يطلع على احتياجات خزان مياه عزلة الجرابح بالضحي من صيانه وإعادة تأهيل.





 الحديدة اليوم / خاص 

 



   اطلع مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية بمحافظة الحديدة  علي هبة مكي ومعه رئيسية مؤسسة الغد للتنمية المستدامة فايزة المندعي، وعدد من المختصين اليوم  على أوضاع خزان مياه عزلة الجرابح بمديرية الضحي وتحديد احتياجاته من أعمال الصيانة وإعادة التأهيل.  


وخلال الزيارة استمع مكي ومرافقوه إلى شرح من القائمين على خزان المياه بالعزلة عن احتياجات الخزان من  صيانه و إعادة تأهيل، وخاصة بعد انتشار الاسهالات المائية الحادة وأمراض الكلى  بين المواطنين وخاصة الأطفال والامهات بالمنطقة. 


مشيرين الى أن  الخزان يحتوي على ترسبات طينية ساهمت في انتشار هذه الأمراض بين أوساط المواطنين المستفيدين من الخزان. 


وفي الزيارة أكد  مدير عام الاتصالات  بالمحافظة علي  مكي بأن المؤسسة  تحرص دائما  على تمويل تنفيذ العديد من  والمشاريع والبرامج الإنسانية والمجتمعية وخاصة المياه الصالحة للشرب وفي مختلف مناطق المحافظة. 


مشيرا إلى أنه  سيتم عمل  دراسة متكاملة  لمشروع مياه قرية الساحلي عزلة الجرابح بمديرية الضحي بناء على توجيهات المدير العام التنفيذي للمؤسسة صادق مصلح ونائبة عبدالرحمن الوادعي بموجب طلب الأهالي ومؤسسة الغد، ومباشر العمل بصيانة وإعادة تأهيل خزان المياه و تشغله، الذي سيسهم الحد من انتشار أمراض الإسهالات وامراض الكلى التي تجتاح العزلة حاليا. 


فيما أوضحت رئيسية مؤسسة الغد فايزة المندعي أن زيارة فريق الاتصالات برئاسة مدير عام المؤسسة لخزان مياه عزلة الجرابح،  يأتي استجابة لطلب مؤسسة الغد وأهالي المنطقة، بعد التنسيق مع المجلس الأعلى للشئون الإنسانية، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، بهدف الاطلاع احتياجاته من أعمال الصيانة وإعادة التأهيل. 


منوه إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيسهم في الحد من انتشار أمراض الإسهالات المائية الحادة وامراض الكلى بالمنطقة كون عدد المستفيدين من المشروع أكثر من 5 ألف نسمه.


رافقهم في الزيارة المهندس, أوسان نجيب زيد,  وحسن على حميد , وعبدالباري عبدالكريم .  


 



.

أقسام الوصول السريع (مربع البحث)




google-playkhamsatmostaqltradent