recent
أخر الأخبار

قحيم والبشري وحليصي . يدشنون صرف المساعدات المالية ل 660 عريس وعروس بالحديدة.


قحيم والبشري وحليصي . يدشنون صرف المساعدات المالية ل 660 عريس وعروس بالحديدة.




الحديدة اليوم / خاص 



دشن محافظ محافظة الحديدة  محمد عياش قحيم ومعه وكيلا المحافظة أحمد البشري،  ومحمد حليصي، بمكتب بريد المحافظة اليوم ،  وتحت شعار معا لتحصين الشباب،  وموجهة الحرب الناعمة  صرف المساعدات المالية المقدمة من الهيئة العامة للزكاة ل 660 عريس وعروسة , البالغة تكلفتها 264 مليون ريال. 


وخلال  التدشين، أكد محافظ الحديدة  محمد عياش قحيم ان تنظيم  مثل هذه الأعراس الجماعية وتمويلها تكتسب أهمية كبيرة وتترك أثر إيجابي على المجتمع عموما والشباب المستهدفين على وجه الخصوص.. 

منوها بالجهود المبذولة من قبل قيادة وكوادر زكاة المحافظة  في تمويل و تنظيم هذا العرس الجماعي الذي تحرص الهيئة على تنظيمه سنويا. عبر  توزيع مساعد مالية على العرسان، الذين تم اختيارهم من مختلف مديريات المحافظة.. 


بدورة  أشار  وكيل أول المحافظة أحمد البشري، الى أهمية تنظيم  هذه  العرس الجماعي الذي تنفذه زكاة المحافظة كل عام  وتستهدف الشباب  الفقراء والمحتاجين الغير قادرين على تحمل تكاليف المهور والزواج.  


مثمنا خطوة هيئة  الزكاة بإلغاء مظاهر الفرح  بالعرس الجماعي تضامنا  قطاع غزة الفلسطينية. وصرف المساعدات المالية للعرسان. 

وطالب البشري جميع  المكلفين من التجار ورجال الأعمال والميسورين والقادرين، بدفع ما عليهم من زكاة إلى الهيئة حتى تقوم بصرفها لمستحقيها وفق مصارفها  الثمانية التي فرضها الله تعالي. ورسوله الكريم عليه افضل الصلاة وازكي التسليم. 


فيما  أكد مدير عام فرع  مكتب هيئة  زكاة المحافظة محمد أحمد  هزاع أن صرف المساعدات المالية المقدمة من الهيئة للعرسان البالغ عددهم 660 عريس وعروس عبر مكاتب البريد  والبالغة 660 مليون ريال. 

مشيرا  إلى أن الهيئة تحرص على  تنظيم هذا العرس الجماعي سنويا ، والذي   يأتي ضمن المصارف الشرعية للزكاة، والهادف إلى اعفاف الشباب.. 


قحيم والبشري وحليصي . يدشنون صرف المساعدات المالية ل 660 عريس وعروس بالحديدة.






google-playkhamsatmostaqltradent