recent
أخر الأخبار

وفاة طالبتين وإصابة ٤ أخريات بانهيار سور مدرسة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

 

وفاة طالبتين وإصابة ٤ أخريات بانهيار سور مدرسة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة




الحديدة اليوم/ خاص 




لقيت طالبتان حتفهما وأصيبت أربع أخريات إثر انهيار سور مدرسة في قرية تابعة لمنطقة جدر بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة. 


ووفقا لأفادت مصلحة الدفاع المدني، فإن سور مدرسة شهداء جدر، الواقعة في مبنى مملوك لأحد السكان في القرية القديمة خلف المستشفى اليمني المصري، انهار بمسافة ثلاثة أمتار، مما أدى إلى وفاة الضحيتين وإصابة الأربع أثناء تواجدهن بجوار السور خلال الفترة الدراسية المسائية. 


وأرجعت المصلحة سبب الحادث إلى الإهمال في إنشاء المدارس وفقًا للمواصفات الهندسية والفنية المطلوبة، وبناء مدارس عشوائية دون مراعاة معايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة. 


وناشدت مصلحة الدفاع المدني وزارة التربية والتعليم ومكاتبها في المحافظات بعدم فتح أي مدرسة حكومية أو خاصة إلا بعد التنسيق معها، استنادًا إلى قانون الدفاع المدني رقم 24 لعام 1997م وقرار مكتب رئاسة الجمهورية ومجلس حكومة تصريف الأعمال.


 وشددت على ضرورة التزام جميع الوزارات ومحافظي المحافظات بعدم منح تراخيص لأي جهة أو مؤسسة عامة أو خاصة إلا بعد الرجوع لمصلحة الدفاع المدني لضمان تطبيق معايير واشتراطات الأمن والسلامة العامة، حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

أقسام الوصول السريع (مربع البحث)




google-playkhamsatmostaqltradent