recent
أخر الأخبار

قحيم . يدشن توزيع 160 قارب صيد مع ملحقاتها للصيادين الفقراء.






الحديدة اليوم/ خاص 




دشن محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم،  ومعه مدير هيئة زكاة المحافظة محمد هزاع  اليوم ، توزيع 160 قارب صيد مع ملحقاتها للصيادين الفقراء المستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي الذي تنفذه هيئة الزكاة بالمحافظة، بالتعاون جمعية ساحل تهامة السمكية، في مديريات اللحية والصليف والمنيرة. 

وخلال الورشة التدشينية و التوعوية والإرشادية بمدخلات الإنتاج والتسويق السمكي للصيادين المستفيدين. أشار محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم إلى  أهمية مشروع التمكين الاقتصادي للصيادين بالمديريات الساحلية الشمالية، الذي سيسهم تعزيز الحد من الفقر لدى شريحة الصيادين، وتحويلهم إلى منتجين.  

منوها  إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة الخاصة بالاهتمام بشريحة الصيادين بسواحل محافظة الحديدة من خلال توفير احتياجاتهم من قوارب الصيد وملحقاتها حتى يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم في إعالة أسرهم. مبينا  إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستستهدف الصيادين في المديريات الساحلية الجنوبية. 


من جانبه  أشار مدير عام هيئة زكاة الحديدة، محمد أحمد  هزاع إلى أن توفير مدخلات الإنتاج والتسويق السمكي للصيادين المستفيدين من مشروع تمكين الاقتصادي في المديريات المستهدفة والبالغ عددهم 160 صياد يعولون 480 أسرة. يأتي ضمن توجهات الهيئة في الحد من انتشار الفقر في المحافظة. 


منوها إلى أن مدخلات الإنتاج والتسويق السمكي تشمل قارب صيد ومحرك ، وكافة  وأدوات الاصطياد ووقود لمحركات القوارب إلى جانب صرف 50 الف ريال لكل مستفيد.. مؤكدا أنه تم تنظيم ورشة توعوية وإرشادية للمستفيدين تحت شعار " يد تبني ويد تحمي" بمشروع التمكين الاقتصادي من الصيادين ومخرجاته وضرورة الاستفادة من قوارب الصيد وملحقاتها في إعالة أسرهم. 


وأشاد  أمين عام جمعية ساحل تهامة السمكية عبدالسلام قعيش ، بمشاريع هيئة زكاة المحافظة المتواصلة والمتنوعة وخاصة مشروع التمكين الاقتصادي للصيادين، الذي سيحول الفقراء من الصيادين من مستهلكين إلى منتجين. 


حضر التدشين مديرا  إدارة المصاريف أحمد مهدي.  والإعلام والتوعية بسام اللاعي. وغيرهما من مدراء الإدارات بالزكاة. 




google-playkhamsatmostaqltradent