recent
أخر الأخبار

مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع توطين الألبان في الحديدة لعام 1446 هـ


مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع توطين الألبان في الحديدة لعام 1446 هـ





الحديدة اليوم / خاص 




عقد اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، لمناقشة الخطة التنفيذية الرسمية لمشروع الألبان لعام 1446 هـ وإنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الجهات المنفذة للاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاتها.


حضر الاجتماع وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الجنوبية، رئيس فرع اللجنة الزراعية والسمكية بالمحافظة، مطهر الهادي، والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، عدنان حاشد، ومدير فرع المؤسسة، حسن الطشي، ومديرا وحدة الألبان بالاتحاد التعاوني الزراعي، معاذ الأحمدي، ومؤسسة الخدمات الزراعية، حسن الأديب، بالإضافة إلى ممثلي جمعيات منتجي ومصنعي الألبان.. 


وقد استعرض الاجتماع مستوى تنفيذ الخطة التنفيذية الرسمية لمشروع الألبان وإنشاء غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الجهات المنفذة للاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاتها.


أشاد المجتمعون بجهود جمعيات منتجي الألبان ومشتقاتها في كافة مديريات المحافظة، مما انعكس على ارتفاع مستوى إنتاج الألبان إلى 100 ألف لتر يوميًا، مع إمكانية زيادة هذا الرقم خلال العام الجاري.


وفي الاجتماع، أثنى كل من وكيلي المحافظة، محمد حليصي ومطهر الهادي، على الإنجاز الكبير الذي حققته جمعيات منتجي الألبان ومشتقاتها بوصول إنتاج الألبان إلى 100 ألف لتر يوميًا، وكذلك على تعاون مصنعي الألبان مع الجمعيات.


 وأكد حليصي والهادي أهمية توحيد الجهود المبذولة لمواصلة العمل على رفع مستوى إنتاج الألبان تنفيذًا لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الألبان.


ودعا حليصي والهادي كافة الجهات المنفذة للاستراتيجية الوطنية لتوطين صناعة الألبان ومشتقاتها إلى تذليل كافة التحديات التي تواجه جمعيات منتجي ومصنعي الألبان وتوفير احتياجاتهم من معدات ووسائل حفظ ونقل وتبريد الألبان، بالإضافة إلى الأسمدة والأعلاف.


من جانبه، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، عدنان حاشد، أنه سيتم قريبًا افتتاح سبعة مشاريع خاصة بمنتجي الألبان، منها مشروع مركز تجميع بيت الفقيه، وتجميع المنصورية والسخنة، ومشروع الأعلاف المركزة، ومشروع التطبيقات الإلكترونية، ومشروع تأهيل وتدريب كوادر الجمعيات.


 كما أشار إلى أنه سيتم أيضًا وضع حجر الأساس لسبعة مشاريع جديدة، منها مشروع تجميع المراوعة، وتجميع باجل، وتجميع الضحي، وتجميع الزهرة، ومشروع 100 مركز تجميع أولي نموذجي، ومشروع استغلال الحليب المرتجع، وغيرها من المشاريع.

أقسام الوصول السريع (مربع البحث)




google-playkhamsatmostaqltradent