recent
أخر الأخبار

لقاء تشاوري لمدراء ومديرات المدارس الحكومية بمربع مدينة الحديدة.


لقاء تشاوري لمدراء ومديرات المدارس الحكومية بمربع مدينة الحديدة.



الحديدة اليوم / خاص  



عقد مكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة، اليوم، لقاءً تشاوريًا بمدراء ومديرات المدارس الحكومية بمديريات مربع المدينة، بشأن  العام الدراسي الجديد وضرورة توحيد الجهود لنجاحة، وذلك بقاعة مدرسة خولة بنت الأزور بالحوك.


وخلال اللقاء أكدا وكيلا محافظة الحديدة، محمد سليمان حليصي وعلي قشر،  على أهمية دور التعليم والمعلم في بناء أجيال واعية ومسلحة بالعلم والمعرفة، حتى تستطيع الإسهام في بناء ونهضة وازدهار الوطن. 


 أشادا بجهود المعلمين والإدارات المدرسية في مواجهة التحديات والصمود في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار  المفروض على بلادنا منذ تسع سنوات .

مؤكدان حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة، بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة في بناء أجيال مستقبل الوطن علميا ومعرفيا. 


فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عمر بحر، آخر الخطوات المتخذة حيال تطوير  العملية التعليمية بالمحافظة وضرورة تلافي القصور والأخطاء التي رافقت العام الدراسي الماضي، 


وشدد على أهمية الالتزام بالتوجيهات الصادرة من وزارة التربية والتعليم فيما يخص الخارطة التعليمية للعام الدراسي الجديدة 1445. بما من شأنه تعزيز العملية التعليمية بالمحافظة.


وحث بحر مدراء المدارس على تشجيع الطلاب على الالتحاق بمدرسة الشهيد القرآن الثانوية للعلوم الشرعية، مؤكدًا على دورها في تعليم القرآن الكريم وتحصين الطلاب من الأفكار المتطرفة. 


أكد بحر أنه سيتم صرف الحوافز  للمعلمين والمعلمات والمتطوعين خلال الأيام القليلة القادمة، داعيًا إلى تصحيح كشوفات المتطوعين وفقًا للاحتياجات الفعلية.


من جهته، استعرض مدير إدارة الأنشطة المدرسية بالمحافظة، خالد حسن زيد، أبرز الأنشطة والفعاليات التي تم تنفيذها خلال العام الدراسي الحالي. 

كما قدمت مديرة تعليم الفتاة، نوال عقيلي ورقة عمل حول مخاطر الحرب الناعمة وأهدافها وأساليبها ووسائلها وسبل مواجهتها وطرق ووسائل تحصين طلابنا من مخاطرها.  


google-playkhamsatmostaqltradent