recent
أخر الأخبار

بدأ دورة تدريبية حول التدابير العلاجية لمواجهة الإسهالات المائية بمستشفى الثورة بالحديدة.


بدأ دورة تدريبية حول التدابير العلاجية لمواجهة الإسهالات المائية بمستشفى الثورة بالحديدة.




الحديدة اليوم / خاص 



دشن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام  بمحافظة الحديدة، اليوم الدكتور، خالد أحمد سهيل الدورة التدريبية الخاصة بالتدابير العلاجية لمواجهة الإسهالات المائية الحادة التي تنظمها وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع الهيئة. 


 وتهدف الدورة على مدى يومين إلى رفع قدرات ومهارات المشاركين من كوادر الهيئة بكيفية التعامل وتقييم أمراض الإسهالات المائية الحادة. وطرق انتقال المرض وكيفية الوقاية والتشخيص المخبري و الطبي،  وعزل الحالات المصابة. 


وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور سهيل أهمية هذه الدورة لإكساب المشاركين الخبرات والمهارات الجديدة لتقديم أفضل  الخدمات الصحية للمرضى الواصلين إلى  مركز طب المناطق الحارة ومكافحة الأمراض المعدية بالهيئة ، الذي يعد أول مركز طبي بالحديدة يقدم خدماته للأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية.


مشيدا بدعم و اهتمام وزارة الصحة ممثلة بمعالي الوزير بتدريب وتأهيل الكوادر الطبية من أجل مواجهة امراض الإسهالات المائية والحد من انتشارها .


داعياً المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من الدورة التدريبية والعمل على تنفيذ ما تلقوه من معلومات من الدورة  على أرض الواقع في عملهم.


فيما  أوضح الدكتور ، إيهاب السقاف مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة أن هذه الدورة تعكس التزام وزارة الصحة بتعزيز الجهود في مكافحة الأمراض المعدية ومنها الإسهالات المائية الحاده ومكافحة العدوى.

منوها بجهود هيئة مستشفى الثورة في تقديم الخدمات الطبية  لمرضى الإسهالات المائية والتي ساهمت بشكل كبير في شفاء الكثير من  الحالات، عبر  اتباع البروتوكول العلاجي المعتمد.


حضر تدشين، نواب رئيس الهيئة الدكتور، احمد معجم والدكتور ،  عبده عبيد و مدير مركز الإسهالات الدكتور ، احمد الزبير ، و مدير الرعاية الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة. الدكتور, على حزام. 

 

بدأ دورة تدريبية حول التدابير العلاجية لمواجهة الإسهالات المائية بمستشفى الثورة بالحديدة.




google-playkhamsatmostaqltradent